للتواصل معنا عبر الواتساب 0060173393832
 





إضافة رد
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /08-01-2009, 06:39 PM   #17
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد من ذهب مشاهدة المشاركة
اسلوبك رائع ماشاء الله عليك

واصل ابداعتك
.
.
هلا فيك أخوي شرفتني بمرورك ... هذا من ذوقك الجميل
.
تحياتي

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /08-01-2009, 06:45 PM   #18
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

الذهاب إلى جزيرة لنكاوي
.
.
في صباح اليوم الثاني صحونا كعادتنا من بدري ثم توجهنا إلى مطعم الفندق لتناول طعام الفطور وبعدها رجعنا للغرفة لترتيب الشنط استعدادا للذهاب إلى جزيرة لنكاوي الساحرة عن طريق طيران أيرآسيا.
.
وكما هو معروف بأنه طيران تجاري وبأسعار مخفضة جداً مقارنة بالخطوط الماليزية ، ومن وجهة نظري أن طيران أيرآسيا جداً ممتاز ومناسب من عدة نواحي أولها السعر ثانياً النظافة ودقة المواعيد.
توجهنا إلى المطار الداخلي الذي يقع خلف مطار كوالالمبور الدولي وهو عبارة عن مطار بسيط وعادي وليس به أي فخامة وصلنا للمطار بفضل الله واخذنا عربية للشنط ودخلنا المطار أول ما تدخل تتقدم للأمام ثم تجد على الجهة اليسرى سير لتفتيش الشنط تروح له وتضع شنطك على السير ولما تتجاوز التفتيش تجد أمامك كونترات كثيرة لاستلام العفش وتجد أيضاً فوق كل كاونتر شاشة إلكترونية مكتوب عليها رقم الرحلة ومحطة الوصول ويمكن أن تجد أكثر من كونتر لنفس الرحلة أختر أي واحد فيهم واحتمال تجد زحام شديد لا يهمك الموظفين فيهم سرعة في إنجاز المسافرين ، بعد ما توصل للموظف أو الموظفة أعطيه الجوازات وبرنت التذكرة ، وأنا طلع معاي وزن زائد دفعنا 140 رنجت لأن الوزن المسموح به 15 كيلو للشخص ، بعدما تشيك على العفش تعطيك كروت الصعود للطائرة ومكتوب عليها رقم البوابة ولا يكتب عليها رقم المقعد لأن نظامهم من سبق لبق ( تختار المكان اللي يناسبك ) المهم بعد استلامك لكروت الصعود وأنت واقف أمام الكونتر اتجه لليمين تجد أمامك بوابة عليها رجال أمن وممر تدخل منها ويطلب منك الجوازات وكرت الصعود للتدقيق ويرجعها لك وتدخل على صالة وأمامك التفتيش الشخصي بعد ما تنتهي من التفتيش تجد أمامك كراسي للإنتظار عند كل بوابة وهي تقريباً 5 بوابات أجلس أمام البوابة التي له نفس الرقم الموجود في كرت الصعود وخلال إنتظارك تجد مطاعم وسوبرماركت تقدر تأكل وتضيع الوقت وأنتبه لموعد الرحلة ، قبل موعد الرحلة ستجد المسافرين وقفوا في الصف قف معهم أما إذا كان حجزك بوردنق إكسبريس أذهب إلى الموظف بدون الوقوف في الصف وسوف تدخل إلى الطيارة عند أول ما يبدأ موعد الدخول.

هذه بعص الصور من المطار

.

.

.
.
صعدنا للطيارة وكانت متوسطة الحجم ومريحة ونظيفة وجلسنا وكنا متفرقين كل واحد بعيد الآخر لذلك أنصح العائلات أن يكون حجزها إكسبريس بوردنق حتى يمكنهم الجلوس متقاربين بدون إحراج.
جلست واللي عليه بالخير وهنا بدأت المشكلة كان مقعدي على الممر وكان على يساري مقعدين جالس فيهم ولدين أخوان صغار في السن من دولة خليجية (أحتفظ باسمها) وعائلتهم أبوهم وأمهم جالسين في الصف اللي خلفي ، وأخواتهم في نفس صفي على الجهة الأخرى على يميني وبيني وبينهم الممر ، بدء المضيفين بإحصاء عدد الركاب والتأكد من ربط أحزمت المقاعد وانا أنتظر دعاء السفر وشغلوا موسيقى كلاسيك عرفت نعمة الخطوط السعودية ولما أقلعت الطائرة واستقرت في الجو بدء الولدين اللي بجانبي باللعب والمصارعة ويتضاربون وبدئت أتضايق ورمى واحد منهم جزمته (الله يكرمكم) على أخوه وضربت فيني وقتها أنا خلاص قفلت معي ومسكت يد الولد اللي بجانبي بقوة وقلت له بلا لعب وكلمت أبوهم اللي خلفي أمسك أولادك وقف الأب وقلت الله يستر لا يقتلهم خفت عليهم وقال: أيلس يا ولد أذيتوا الريال ....!!! بس وجلس الأب؟؟؟؟
هذا اللي قدر عليه المهم انتهى الموضوع وبدء المضيفين ببيع المشروبات والأكل وإذا بي أسمع شخص يناديني ويضع يده على كتفي من الخلف فإذا به أب الأولاد اللي بجانبي وقال : أيش فيك تناظر في محارمنا (يقصد اللي جنبي بناته) أنا ما قدرت أستوعب وكرر كلامه وقلت له بكل أدب : لا ما طالعت فيهم . قال: أنا شايفك من أول تناظر فيهم (وأنا أقول في نفسي مسافر آخر الدنيا وأطالع بأهلك ما عندي ذوق ..... الله لا يقربنا من الحرام) قلت له الحمد لله متربين وعندنا عوائل ونعرف الأصول قال لا تطالع تفهم !!!!! وقتها أنا طلعت شياطيني وأنا أتعوذ من الشيطان ويا غريب كن أديب وحاولت أتجنبه وأطنشه وبدء يتكلم ويتلفظ ( قال يا فرعون من فرعنك قال ما لقيت أحد يردني) سكت وصبرت وأقسم بالله ما أدري كيف أتحملته لأنه ليس من عادتي طولة البال لأنه لو كان بديرتي كان خليته يعض الأرض ويكره اهله لكن قلت في نفسي أنت جاي تتونس لا تعكر مزاجك وسفرتك وتدخل في تحقيق وشرطة وسين وجيم على واحد ما يستاهل ، بصراحة من شكله ولبسه تعرف أنه همجي الرجال لابس ثوب جلابيه وحالته تجيب الهم ...... انتهى الموقف وأنا كل عضله فيه تتضارب مع بعضها وهبطنا في مطار لنكاوي بفضل من الله عز وجل العصر واستغرقت الرحلة أعتقد ساعة تقريباً إذا ما كانت ناسي .
وبسبب هذا الموقف وأنا كرهتم (وفيه موقف ثاني إن شاء الله أذكره) وتكدر عليه يومي وصرت متضايق لأبعد الحدود ، وصادف ان تحدثت مع أحد أصحاب الشركات السياحية في كوالالمبور عن الموضوع فقال لي: بأنه معروف عن أغلب سياح هذه الدولة قلة الأدب التربية وناس همج..
.
دخلنا صالة المطار كان المطار صغير جداً وبسيط يوحي ببساطة الجزيرة وأهلها وكان فيه سيرين فقط للعفش انتظرنا وقت طويل حتى وصلت الشنط حتى أننا أخذنا شنطتين من السير الأول وباقي الشنط من السير الثاني ؟؟؟؟؟؟
وبنما كنت أستلم الشنط أتصل بي السائق اللي سوف يستقبلنا واستلمنا الشنط وبعد التأكد منها مشينا متجهين لبوابة الخروج وجدنا الكثير من مندوبي الشركات والسائقين يقومون بتوزيع البروشورات العربية للرحلات والمطاعم العربية وأرقامهم خذ منهم البروشورات يمكن تحتاجها ، وجدنا سائقنا وركبنا معه وبدء في الحديث عن لنكاوي وتاريخها
.

.
وكان حجزنا لمدة ثلاث ليالي من نصيب منتجع برجايا شاليه على البحر ، المنتجع كان رائع وجميل وأحلى ما فيه الشاطئ وهدوء الفندق ونظافته.
وصلنا إلى اللوبي وكان تصميمه على الطراز القديم وكان الجو يميل إلى الحرارة مع رطوبة خفيفة وتوجهت للرسيبشن وأعطيت الموظفة الفاوتشر وعملت تشيك إن وقالت بأن الغرفة ليست جاهزة ونعتذر على ذلك وطلبت مننا الجلوس في الكافي والاستمتاع بالمشروب الترحيبي ، وبينما كنا جالسين جاءت الموظفة قالت أعتقد بأن تجهيزها سوف يتأخر ما رأيك نعمل لك ترقية للحجز وتدفع الفرق. قلت لها كم ممكن يستغرق وقت تجهيز غرفتي قالت: نصف ساعة .... أنا حسيت بأن الموضوع فيه رائحة نصب ... قلت لها : مو مشكلة ننتظر نصف ساعة ونبقى على نفس الحجز.
ذهبت الموظفة وبعد خمسة دقائق جاءت تقول بأن الغرفة جاهزة شكلهم قالوا ما فيه فائدة منهم طلعنا في السيارات الخاصة بتوصيل النزلاء إلى الشاليهات ووصلونا للشاليه بجانب المطعم اللي على البحر كان موقع الشاليه إستراتيجي لأنه السيارات اللي تنقل النزلاء كانت متوفرة وكان موقفها أمام الشاليه لتوصيل النزلاء من وإلى المطعم ، دخلنا الشالية وكان عبارة حمام الله يكرمكم على اليسار وفي الأمام الغرفة بها سريرين منفصلين وأريكه استخدمناها كسرير لأني قلت للموظف في الاستقبال بأن يضع على الأريكة لحاف ومخدة وأصبحت سرير 100% وأترككم مع صور للفندق والشاليه:-
.

.

.

.

.
.
هذه صوره لمكونات القهوة العربي

.
.
هذه صور لدورة المياه الله يكرمكم

.

.

.
.
هذه صور للشاليهات من الخارج

.

.

.

.
هذا المطعم اللي فوق البحر وبجانبنا

.
هذه صورة السيارات اللي توصل من واللوبي إلى الشاليهات والعكس

.
هذه صورة للجاكوزي وبجانبه المساج والسونا وتقع مقابل المطعم اللي فوق البحر وطريقها تمر من جانب غرفة رجل الأمن وتطلع جبل في ممرات بين الأشجار

.
.
.

اليوم الأول( يوم الوصول)
.
كان يومنا الأول يوم الوصول عبارة عن استكشاف لمعالم المنتجع من المطعم والجاكوزي والشاطئ وعند المساء ذهبنا إلى اللوبي إلى كاونتر سيارات التاكسي وكان في موظف وهو من الجنسية العربية أعتقد أنه مغربي وللأمانة شخص قمة في الذوق والاحترام وأخذنا تاكسي للذهاب إلى مطعم لتناول العشاء واتفقنا معه بــ30 رنجت يوصلنا إلى مطعم التلاقي (مطعم عربي) القريب من الفندق وينتظرنا لمدة ساعة ويردنا للفندق.
ركبنا معه وتوجهنا للمطعم وكانت المنطقة بين الفندق والمطعم مخيفة كلها غابات وظلام دامس وصلنا للمطعم وكان عبارة عن مجمع فيه مطعم التلاقي ومطعم كنتاكي وسوبر ماركت كبير ومحطة بنزين ، دخلنا المطعم وكان متواضع جداً وأكله لك عليه أنا طلبت 2 ساندويش شيش طاووق وخوينا طلب رز ودجاج مندي والآخر مثله ، أسعاره معقولة لكن مرتفعة بالنسبة للخدمة ، الحمد لله تعشينا وتوجهنا إلى السوبر ماركت وأخذنا بعض المشروبات (بدون كحول خخخخخ) والماء وبطاقات شحن للجوال وفي المقدمة آيسكريم كيت كات ، ثم توجهنا للفندق وعلى طول كل واحد سلم نفسه للنوم.
.
.
في اليوم التالي كان موعدنا مع جولة عامة على مناطق لنكاوي مع السائق عبد الله الخلوق ......
.
لمعرفة المناطق اللي زرناها تابعونا في الحلقة التالية !!!!!!
.
.
طلب لو فيه واحد يعرف رقم جوال السائق عبد الله اللي في لنكاوي يرسلة على الخاص ضروري لأنه ضاع مني الرقم

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /09-01-2009, 01:37 AM   #19
دليل محترف

KHALED AL FOUDERI غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشاركات : 117

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

يعطيك العافية على التفصيل الدقيق للرحلة وناطر التكملة لأنه لغاية الان نفس نظام رحلتي وانا بطير 29/1/2009 وناطر التكملة واتمنى رقم السائق العربي الي في لنكاوي ولا اي سائق عربي مجرب


 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /09-01-2009, 06:34 PM   #20
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled al fouderi مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية على التفصيل الدقيق للرحلة وناطر التكملة لأنه لغاية الان نفس نظام رحلتي وانا بطير 29/1/2009 وناطر التكملة واتمنى رقم السائق العربي الي في لنكاوي ولا اي سائق عربي مجرب
.
.
الله يعافيك أخوي وشرفني مرورك ...
.
رقم السائق عبد الله ضايع مني .... وللمعلومية انا حجزت كل المواصلات عن طريق الشركة العربية للسياحة (اخونا الشرقاوي) وللأمانة جميع السائقين عرب وقمة في الإحترام والذوق.
.
تقيبل تحياتي

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /09-01-2009, 06:38 PM   #21
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

لنكاوي اليوم الثاني
.
.
.
أصبحنا وأصبح الملك لله صحونا الصبح وشربنا أحلى قهوة عربية مع التمر ثم توجهنا لمطعم الفندق الموجود خلف اللوبي تنزل له من الدرج الموجود بجانب البار الموجود في اللوبي كان المطعم حلو وأكله مناسب يعني كروسان وبيض مقلي ومسلوق وجبن وعصيرات طازجة وفاكهة ، وتقريباً أغلب الفنادق اللي زرناها كان فطورهم نفس الأصناف تقريباً مع اختلاف في طريقة التقديم باستثناء مطعم في فندقنا في بينانج ..... نتكلم عنه في وقته.
صورة مطعم الفندق

.
.
الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا من غير حول منا ولا قوة فطرنا وشربنا الشاي ، وحان موعدنا مع الجولة مع عبد الله سائقنا وعبد الله سواق ماليزي جداً حبيب ومحترم بمعنى الكلمة ويتكلم اللغة العربية نوعاً ما ، اتصل عبدالله ويقول انه بيتأخر ربع ساعة . قلت مو مشكلة وقلنا فرصة وننزل للشاطئ
.

.

.

.

اتصل عبد الله (السائق) ويقول انه موجود في الفندق عند اللوبي رحنا للوبي وقابلنا عبد الله وركبنا السيارة قال: وين ناوين قلت له: إذا كان عندك خطة وبرنامج معين نتوكل على الله. قال: نزور التلفريك بحكم انه قريب من الفندق. وصلنا التلفريك وبقي عبد الله في السيارة ودخلنا من بوابة ومشينا في ممر عن يمينه ويساره محلات بيع مختلفة ملابس وتحف ومحل لبيع العصيرات .... وغيرها.
وصلنا لكشك بيع التذاكر وأشتريت ثلاثة تذاكر وكان سعر التذكرة 38 رنجت تقريباً وكان التلفريك شبه فاضي وصفينا في الطابور وركبنا العربة وكنا ثلاثة ومعنا اثنين صينيين ، وبدئت في التصوير وكلما ارتفعت بنا العربة كلما ازدادت المناظر جمال وروعة بشكل خيالي أترككم مع الصور يمكن تفهمون شعوري

صورة لحديقة محطة التلفريك

.

.

.
وهنا وصلنا للمحطة الأولى من التلفريك وهي عبارة منطقة صغيرة مكونة من مكان دائري مرتفع جميل للتصوير لكن المحطة الثانية أفضل وأنصح بعدم النزول فيها لأن ما تستاهل النزول ، أخذت كم صورة

صورة للمحطة الأولى

.

.
.
ركبنا العربة متجهين للمحطة الثانية وكان المنظر فوق الخيال والعربة تشق طريقها عبر السحاب وبدئت أذني في الانسداد كأني طالع للطائف >> حلو التشبيه ...
وصلنا المحطة الثانية وكان في الواجهة كشك لعمل مجسمات من الشمع يعني تضع يدك في سائل من الشمع وتضع يدك على حسب الشكل اللي تحب أن يطلع لك في المجسم وبعد ما يجف الشمع يقوم بسحب الشمع من على يدك ويعمل لها قاعدة وبعض الألوان والزخارف وتطلع آخر حلاوة ، وتجد درج على يسارك تطلع منه على منصة دائرية لها إطلالة جميلة وفوق المنصة منصة أخرى لها درج دائري والمنصة العليا فائقة الروعة وأخذت بعض الصور ثم نزلنا وتوجهنا إلى الجسر المعلق وكان الطريق إليه متعب نوعاً ما لكثرة الدرج وصلنا للجسر وكان مخيف بحكم اني اخاف من المرتفعات وما عبرت الجسر لكن أخواياي عبروا وكأنهم على رصيف شارع والمشكلة ان الجسر يهتز على خفيف وتأثير المنظر قلت أصور أحسن من عبور الجسر <<< خايف .

صور من المحطة الثانية
.

.

.

.

.

.

.

.
.
رجعوا الشباب وبدء الزوار في التكاثر وبدئت المنطقة بالازدحام وقررنا ننزل لكسب الوقت نزلنا وأخذت كم صورة

.

.
.
وقابلنا عبدالله وكان جالس مع مجموعة سواقين وركبنا السيارة وقال: نروح حديقة الطيور وهذا المكان زين والله ( بلهجته ) ، قلت: توكل على الله . وصلنا الحديقة وشكلها من الخارج ما أعجبني لكن الواحد لازم يجرب ، دفعنا قيمة التذاكر (نسيت بكم) واشترينا أكل للطيور والحيوانات الداخلية بــ2 رنجت تقريباً وكانت الحديقة جداً جداً بسيطة وأقل من عادية ولا تستاهل الزيارة ونترككم مع الصور.


.

.

.

.

.

.

.

.

.
.
خرجنا من الحديقة وكان انطباعنا عنها عادي مجرد تجربة ، ومن رأيي بأنها مناسبة للعائلة اللي معها أطفال . ركبنا السيارة وقال عبد الله: وين نروح الحين؟ قلت: الحين نبغى نروح لمحطة الفيري نحجز ونشتري تذاكر السفر لأننا كنا مخططين يكون سفرنا إلى بينانج عن طريق البحر (الفيري) وقال عبد الله: تمام وأتصل على مكتبهم وطلب منهم الحجز وأخبروه بأن رحلة الساعة 2 مليانه ويمكن نحجز علة رحلة الساعة 5 . تكدر خاطري الله يسهل وصلنا للمحطة ونزلت أنا والسواق نحجز وللصدفة وجدنا حجز على رحلة الساعة 2 وقلت خير وبركة حجزنا واشتريت التذاكر وكانت بــ 45 رنجت للشخص .وقلنا فرصة نزور ميدان النسر وأخذنا كم صورة لعلم ورمز لنكاوي ميدان النسر.
.

.

.
قالوا الشباب: الجوع ..... ايه رأيكم نأكل لنا وجبة تسكت عصافير البطن ، قال عبد الله: فيه جنبنا مطعم مكدونالدز قلت: تم تم دخلنا المطعم وطلبنا وبسم الله ما تسمع لنا صوت غير طحن خلصنا الحمد لله . وبعد الغداء جلسنا نفكر في مكان الوجة القادمة وبعد تفكير قرر المجلس زيارة عالم تحت الماء وخرجنا من المطعم وقال عبد الله: وين قررتم؟. قلت: عالم تحت الماء بسم الله توكلنا ، وكان بعيد وأعتقد أنه في طرف جزيرة لنكاوي ، وفي طريقنا مرينا على محل لبيع الأجهزة الإلكترونية وشرينا بطاريات لكاميرا خوينا ، وكملنا طريقنا.
وصلنا لعام تحت الماء وشرينا التذاكر ودخلنا وأترككم مع الصور

سبحان الله مخلوقات تستحق التأمل والتفكر في خلق الله

.

.

.

.

.

.
.
وبعد أن انتهينا تجد نفسك في متحف لبيع الأشياء التذكارية كعادة جميع المناطق الأماكن التي يقصدها السياح ، وكعادتنا لم نشتري شيء ، وكان أنطباعنا غير مرضي عن المكان كنا نتوقعة أفضل وكان واضح عليه الإهمال وعدم الإهتمام ، لأننا كنا نعتقد بأننا سوف ندخل في ممر زجاجي تحت الماء والأسماك من حولنا .
بعدها ركبنا السيارة وقال عبدالله: عندي لكم مكان يعجبكم ايه رايكم تجربون سباق الفورميلا . وعلى طول بدون تردد قلنا بصوت واحد: أكيد وصلنا للحلبة وأشتريت ثلاثة تذاكر وكانت التذكرة بــ 40 رنجت تقريباً ركبنا السيارات وكانت تجربة رائعة جداً وممتازة وحسيتر إني شوماخر وكان معنا في نفس السباق عائلة خليجية وبعد أن انتهينا من السباق طبعوا لنا برنت عن السباق فيه سرعة كل دورة والمرتبة لكل واحد.
.

.
وبعدما انتهينا ركبنا السيارة وكان الوقت قبل العشاء وكان واضح علينا التعب والإرهاق قلنا لعبد الله: على الفندق لأننا تعبانين ونبغى نرتاح ، وصلنا للفندق وونزلنا عند اللوبي وركبنا سيارات التوصيل للشاليه ، وكل واحد اخذ له دوش حمام للتنشيط وجلسنا وقام خوينا الله يسلمه وسوى لنا احلى قهوة مع قليل من المعمول بالتمر (كان معي) مع التمر جلسنا سواليف في البلكونة وعلوم رجال ووناسة .
جاء وقت العشاء وقلنا نبغى نجرب مطعم الفندق وهو نفس المكان اللي فطرنا فيه وتوجهنا للمطعم وطلبنا كبسة دجاج وكانت جيدة نوعاً ما وتعشينا واللي علينا بالخير ونزلنا للشاطئ وما كان فيه أحد غير العرسان كل واحد وعروسه كأنهم زوج كناري طلعنا لأن شكلنا كان مش ولابد وتمشينا في المنتجع ووجدنا بار فيه بلياردو قلنا نلعب لنا شوي انتهى الوقت ورجعنا للشاليه وأول ما حسينا ببراد المكيف جاني نعاس مو طبيعي سلمت رأسي للسرير ونمت .

.
.
في اليوم الثالث قررنا نأخذ لنا رحلة للمنغروف ........ تابعونا لتتعرفوا على تفاصيل الرحلة ....

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /10-01-2009, 01:36 PM   #22
دليل محترف

الغانم غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Sep 2007
 المشاركات : 409

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

واصل اخوي متابعين معك


التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم
 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /10-01-2009, 03:28 PM   #23
دليل فعال

Bandar11 غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشاركات : 49

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر لك اخوي .. بصراحة افدتنا وامتعتنا معاك كثير .. بس عجل لنا بالموضوع ترا اتشوقنا على الاخر لوووووووول .. ==> كل شوي يشيك الموضوع (*_^),,,


 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /10-01-2009, 04:54 PM   #24
دليل ماليزى

الامبراطور غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Apr 2006
 المشاركات : 12

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


أستضافة الفراعنة للتكنولوجيا والتطوير

استضافة الفراعنة للتكنولوجيا والتطوير


الساعة الآن 03:52 AM حسب توقيت ماليزيا .


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
Powered by : making money online
جميع الحقوق محفوظة لدليل ماليزيا - تصميم شركة المودة