للتواصل معنا عبر الواتساب 0060173393832
 





إضافة رد
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /06-01-2009, 06:43 AM   #1
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)



.
.
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
في البداية أعتذر على طول غيابي عن المنتدى وعلى تأخري في طرح التقرير .....
.
ثانياً: أحب أقدم شكري إلى كل من ساعد ووقف معي في إعداد البرنامج وأخص بالشكر وعظيم الإمتنان للشركة العربية وعلى رأسهم سعادة الأستاذ/محمد الشرقاوي وجميع العاملين بالشركة وأعذروني ما أقدر أذكر أسمائهم خوفاً من سقوط أسم أحدهم ، وإن شاء الله يكون التقرير قد المقام وتستفيدون منه وهو شيء بسيط أقدمه لكم مقابل ما قدمه لي هذا المنتدى من معلومات ونصائح ،،،،،،،
.
.
بداية تقريري سوف يكون مقسم على النحو التالي :-
1-ترتيب الحجوزات (طيران دولي + فنادق + طيران داخلي).
2-نصائح مهمة قبل السفر.
3-التقرير والصور.
4-سلبيات وإيجابيات.
5-الخاتمة.
.
.
.
.
بسم الله نبدأ ،،،،،،،،،،،،
.
ترتيب الحجوزات (طيران دولي + فنادق + طيران داخلي)
.
.
رحلتنا كانت عبارة عن رحلة شبابية مكونة من ثلاثة أشخاص لمدة 14 ليلة في البداية كان الموضوع عبارة عن فكرة وكلام لكن في الأخير قررنا وفكرنا بشكل جدي في السفر.
بدأنا بعمل حجوزات الطيران الدولي قبل السفر بــ 3 أشهر تقريباً وكان حجزنا على الخطوط الجوية العربية السعودية من المدينة المنورة إلى كوالالمبور مباشرة مع التوقف في الرياض لمدة 45 دقيقة تقريباً والانتظار في الطيارة والعودة كانت عن طريق مدينة جدة ، وأنصح اللي له رغبة بالسفر أن يحجز من بدري حتى تكون الخيارات متاحة له وتكون الحجوزات مفتوحة ويأخذ راحته.
وأيضاً حجزنا المقاعد من بدري وكانت في أول الصف على الباب وأنا من النوع اللي أحب يكون كل شيء مخطط له وحاسب حسابه حتى ما تكون هنالك مفاجئات .
بخصوص الفنادق احترنا كثيراً وكان اختيارنا للفنادق بناءً على سعره وموقعه ونظافته والحمد لله توفقنا في إختيارها .
قمنا بحجز الفنادق والطيران الداخلي قبل السفر بشهر عن طريق إحدى الوكالات السياحية في ماليزيا بحكم أن وقت سفرنا في الصيف والفنادق تكون أغلبها محجوزة وأنصح بحجز الفنادق من بلدك حتى تكون في السليم ...
* عند حجزك للفنادق أختر الفندق الذي يكون قريب من منطقة الخدمات حتى توفر من مصاريف التاكسي ، ويكون مستوى الفندق من جيد إلى جيد جداً للشباب لأن أغلب وقتهم خارج الفندق ومن جيد جداً إلى ممتاز للعرسان بحكم أنه أغلب وقتهم في الغرفة ..
حجز الطيران الداخلي:حجزنا الطيران الداخلي على طيران أير آسيا من كوالالمبور إلى لنكاوي ، وبقية المواصلات كانت عن طريق البر وعن طريق البحر (الفيري) حبيت أنوع في التنقلات حنى يكون فيه تنويع .
.
ماهي الأشياء التي يجب عليك أخذها وتجهيزها قبل السفر ؟؟
.
هل تصرف المبلغ من بلدك أم من ماليزيا ؟؟؟
.
هل تحمل المبلغ كاش أم عن طريق الصراف؟؟
.
.
هذا ما سنتعرف عليه في الحلقة القادمة تابعونا...........

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /06-01-2009, 11:24 AM   #2
ادارة الموقع

محمد الشرقاوى غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : May 2005
 المكان : Malaysia
 المشاركات : 16,243

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

مرحبا أخى الحبيب fast
انا سعيد جدا بتواجدك معنا اليوم يا دكتور ، الله يعطيك ألف عافية
وأحييك على هذا التقرير النموذجى والذى أتمنى أن يعود بالفائدة على الأخوة القراء
كل التخية والتقدير لشخصك الكريم


التوقيع
للأتصال بالشركة العربية للسياحة

موبايل 0060132731543
واتساب 0060173393832
هاتف 0060176799600


 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /06-01-2009, 01:07 PM   #3
دليل ماليزى

alkuwaity غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Jun 2007
 المشاركات : 19

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

الله يعطيك العافيه علي التقرير

وفي انتظار التكمله


 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /06-01-2009, 03:00 PM   #4
دليل محترف

ولد من ذهب غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 2,176

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

حياك الله اخى
بدايه رائعه منك متابعين


التوقيع
[flash1=http://up.7cc.com/upfiles/Ipx29281.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash1]
 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /06-01-2009, 03:42 PM   #5
Banned

صوت السهارى غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : May 2007
 المشاركات : 7,240

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

حياك الله أخوى نورت منتدانا وأهلا بعودتك من جديد..
ويعجبنى التخطيط السليم والحجوزات المبكره والمشاوره ..
بين أفراد الرحله حتى تكون الرحله منظمه وناجحه..
وأكيد أحنا فى تقرير ناجح ننتظر التكمله ولكن على قوله
المثل الكتاب باين من عنوانه..


 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /07-01-2009, 03:12 AM   #6
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشرقاوى مشاهدة المشاركة
مرحبا أخى الحبيب fast
انا سعيد جدا بتواجدك معنا اليوم يا دكتور ، الله يعطيك ألف عافية
وأحييك على هذا التقرير النموذجى والذى أتمنى أن يعود بالفائدة على الأخوة القراء
كل التخية والتقدير لشخصك الكريم
.
.
هلا والله بالغالي نورت الموضوع يشرفني تكون من المتابعين...
.
تحياتي وتقديري


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkuwaity مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه علي التقرير

وفي انتظار التكمله
.
.
تسلم ومرحباً بك شرفتني بمرورك ...
.
الله يعينني على إكمال التقرير ..
.
تحياتي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد من ذهب مشاهدة المشاركة
حياك الله اخى
بدايه رائعه منك متابعين
.
.
هلا فيك أخوي هذا من ذوقك .... شرفني مرورك
.
تحياتي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوت السهارى مشاهدة المشاركة
حياك الله أخوى نورت منتدانا وأهلا بعودتك من جديد..
ويعجبنى التخطيط السليم والحجوزات المبكره والمشاوره ..
بين أفراد الرحله حتى تكون الرحله منظمه وناجحه..
وأكيد أحنا فى تقرير ناجح ننتظر التكمله ولكن على قوله
المثل الكتاب باين من عنوانه..
.
.
هلا والله بمراقبتنا نورتينا وشرفتينا بمرورك....
.
ومثل ما قلتي الواحد يخطط ويرتب من بدري وبعدهذا لازم تصير مفاجئات لكن تكون بسيطة ...
.
تسلمي وإن شاء اله اكون عند حسن ضنكم..
.
تقبلي تحياتي

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /07-01-2009, 03:41 AM   #7
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

Cool رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

نصائح مهمة قبل السفر
.
.
هذه النصائح مهمة جداً لكل مسافر سواء إلى ماليزيا أو إلى أي دولة أخرى وهي:-
1-تأكد من صلاحية جوازك حيث لا يسمح لك بالسفر إذا كان سينتهي بعد ثلاثة أشهر.

2-تأكد من تاريخ صلاحية بطاقاتك البنكية الصرافة.

3-قم بالتأكد من حجز الطيران ومن تاريخ ووقت الإقلاع بعض الأحيان يحصل تغيير في بعض الرحلات.

4-لا تنسى بأن تأخذ معك القرآن الكريم ونسخ من الكتيبات الدينية المترجمة إلى اللغة الإنجليزية واللغة المالاوية حتى توزعها لإخوانك في ماليزيا وتكسب أجرهم.

5-قم بكتابة كل ما سوف تأخذه معك على ورقة من أدوية (بنادول – لصق للجروح – معقم – خافض للحرارة – أي دواء تستخدمه باستمرار إذا كنت تعاني من مرض لا قدر الله) ، الأشياء الخاصة (شفرة للحلاقة – مكينة للحلاقة – كريم شعر – ...... وغيرها) ، عدة القهوة العربية إذا كنت من عشاقها.

6-افتح شنطتك قبل الرحلة بوقت كافئ وقم بوضع كل شيء تحتاجه كلما تذكرته.

7-حاول قدر الإمكان أن تأخذ معك الملابس التي تحتاجها فقط دون زيادة حتى لا يزيد عليك الوزن بالمطار وخاصة الطيران الداخلي في ماليزيا لأن الوزن المسموح به 15 كيلو فقط .

8-أجمع معلومات كافية ووافية عن المدن والمناطق التي سوف تزورها من فنادق ومناطق سياحية وسائقين ، والمنتدى ما شاء الله موسوعة فيه من المعلومات ما يكفيك ، وإذا كانت سفرتك الأولى لماليزيا لا تنزعج عند عدم استيعابك للمعلومات الموجودة في المنتدى لكن عندما تسافر وتراها على الطبيعة سوف تتضح لك الصورة وتفهم ما يقصده الأعضاء في مواضيعهم.

9- أما فيما يخص النقود فأنا أخذت كل المبلغ كاش وحولته من صراف في المدينة المنورة وكان سعر الصرف 100 ريال = 117 رنجت ، ووضعت مبلغ 3000 ريال في بطاقة الماستر كارد المسبقة الدفع من الأهلي للطوارئ وهذه البطاقة لا يحسب عليها عمولة عند الصرف من خارج دولتك ولم أجربها لأني لم أحتاج للمبلغ الموجود بها لكن هذا على كلام موظف البنك ، وأعتقد بأن الكثير من الأعضاء يعارضني في موضع الكاش بحجة الخوف من السرقة ، لكن أنا من رأيي بأنه إذا كنت حريص وأبتعدت عن الأماكن المشبوهة بإذن الله تكون في أمان ، وأنا كنت قبل الخروج من الغرفة أحمل معي المبلغ اللي اتوقع اني اصرفة وأحتاجة والباقي أضعة في صندوق السيفتي الموجود بالغرفة.

10-إذا لم يكن لديك بطاقة عضوية الفرسان فقم باستخراج البطاقة لأنها تضيف لك 10 كيلو زيادة في العفش.

11-قم بسحب كروت الصعود للطائرة ؛ حيث أنه يسمح لك بسحبها قبل الرحلة بــ 24 ساعة وتقدر تسحبها قبل 7 أيام لكن لو تعرف المشرف في المكتب أو السوبر فايزر لأن لهم صلاحية بذلك.

12-حاول أن تكون جميع الشنط التي سوف تشحنها مع العفش جاهزة قبل الرحلة بيوم على الأقل وتضع علامة مميزة على الشنط حتى لا تتورط عند الوصول لمطار كوالالمبور لأنه مع كثرة الشنط تتشابه كثير منها، وقبل الرحلة بــ 9 ساعات أذهب للمطار وأشحن العفش حتى تتجنب الزحام وتذهب للمطار وأنت مطمئن .

13-أذهب إلى المطار قبل الرحلة بوقت كافئ 3 ساعات على الأقل.

هذا ما يحضرني حالياً ومن عنده إضافة لا يبخل علينا بها .....

 
تقرير رحلة fast إلى ماليزيا (رحلة شبابية)
قديم منذ /07-01-2009, 03:46 AM   #8
دليل محترف

fast غير متواجد حالياً

 تاريخ التسجيل : Dec 2005
 المشاركات : 375

رد: تقرير رحلة fast إلى ماليزيا(رحلة شبابية - محدث يومياً)...

من المدينة المنورة إلى كولالمبور(سيلانجور)
.
.

بعد تجهيز الشنط وشحنها قبل الرحلة ذهبنا إلى المطار (مطار المدينة المنورة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز) قبل الرحلة بــ3 ساعات تقريباً ودخلنا المطار وكان غير مزدحم وخلصنا من التفتيش وختم الجوازات بسرعة والحمد لله ولم يكن في صالة المغادرة أحد غيرنا وعلى حظنا الطيب تأخرت الرحلة ساعة تقريباً وعلى ذكر الحظ السيء هذاه لها قصة طويلة سأتطرق لها لاحقاً >> متعوب عليها هذه الجملة خخخخخخخخخ .
المهم جلسنا نصور المطار عاد من زينه وصلينا المغرب والعشاء في المطار جمع تقديم وشربنا الشاي ومع السواليف أعلنوا عن موعد صعود الطائرة وعندها تنفسنا الصعداء ووقتها كنت مشتاق للذهاب إلى سحر الشرق وفي نفس الوقت قلبي ما يطاوعني أخرج وأسافر عن ديرتي لكن في النهاية وصلت إلى حل تركت قلبي في المدينة وذهبت ههههه .

صور من مطار المدينة المنورة الدولي<<< ما أدري ليه مسمينه دولي وبيتنا أكبر منه .....

.



طلعنا الطائرة فلاحظت بأنها تغيرت عن اللي كنا حاجزين عليها وكانت من الموديل القديم وبدون شاشات في المقاعد اللي أمامك ، ومع تغيير الطائرة تغير موقع مقاعدنا وأصبحت بالصف الثاني ثلاثة مقاعد جهة الشباك جلسنا واللي علينا بالخير ، أقلعت الطائرة وكل واحد مننا يفكر ودخل في دوامة الأفكار في ماليزيا.
وبعد ساعة ونصف تقريباً وصلنا إلى مطار الرياض ولله الحمد والمنة وكما هو مجدول في الحجز سوف نتوقف وننتظر في الطائرة لمدة ساعة ونصف تقريباً ، وأنا تعبان وأبغى أنام لأني ما نمت من يوم كامل قلت أنام في الطائرة أحسن أضيع الوقت وجهزت عدة النوم في الطيارة لأني عارف أن مقاعد طائراتنا تجيب الشلل وأخذت معي وسادة النوم الهوائية الخاص بالمقاعد....

المهم نمت أول ما وصلنا الرياض وصحوت بعد ساعة ونصف تقريباً وإذا بنا لم نقلع من مطار الرياض سألت الشباب وقالوا بأن الرحلة تأخرت في الرياض أيضاً وأنا كنت مفكر أننا وصلنا كوالالمبور ، وبعد ساعتين أقلعت من الرياض بعد ما طلعت روحي ولما طلعت الطيارة واستقرت في الجو وبعد ما أعطونا الوجبة أطفئوا الإضاءة قلت الحين جاء وقت النوم والله يعين الشباب والمضيفين لأنهم بيتعبون وهم يحاولون يصحونني إذا وصلنا ماليزيا وفي نفس الوقت كنت أقوم بنفخ الوسادة أستعداداً للنوم وضعت رأسي وأخذت وضعي في النوم فإذا بصوت يفزعني !!!!
صوت صراخ طفل من المقاعد التي بجانبنا في المنتصف (ووواااااااااااااااا أوووووااااااااااا ) أيه والله بلانا فيه لكن دواك عندي وأنا صاحب الخبرة وعلى طول فتحت شنطة اللاب توب وأخرجت القطنة التي توضع في الأذن

ودخلت في نوم عميق وصحوت على إضاءة الأنوار لتوزيع الوجبة الأخرى وأكلت وعينت من الله خير فإذا بالشمس بدئت في الشروق وتوضيت وصليت الفجر وجلست أصور من الشباك منظر شروق الشمس وهو يداعب السحب.


.
.

وبعد مضي 11 ساعة ونصف (ساعة ونصف إلى الرياض + ساعتين في مطار الرياض + ثمانية ساعات من الرياض إلى كوالالمبور) وصلنا إلى مطار كوالالمبور والتعب مخدرني وأنا أقاومه بكل قوة ، وطلعنا من الطائرة ودخلنا مطار كوالالمبور التحفة الفنية والتصميم الفائق الجمال وركبنا القطار اللي يوصلنا إلى الطالة الداخلية وتوجهنا الجوازات وكان هنالك كونترات كثيرة لختم الجوازات وكان فيه كونترات مخصصة للنساء المحجبات في الجهة اليسرى ، وانتهينا من الجوازات وتوجهنا لإستلام العفش من السير المخصص لرحلتنا وتأخر كثير ، وبعد إستلامنا للعفش توجهنا للخروج من المطار حيث أن الأستذ/ علي الوزير كان في إنتظارنا:39:وأعطانا تذكرة للتاكسي، خرجنا من المطار وركبنا مع السائق وكان صيني .
وكانت أول ليلتين من رحلتنا من نصيب سيلانجور في فندق بيراميد تاور ، وفي طريقنا للفندق كنت أصور كل شيء بدون تركيز وبعشوائية ، وضايع بين التصوير وبين النظر في جمال الطبيعة


.

.

.
وأثناءالتصوير إذا بي الاحظ السيارة تترنح يمين ويسار وفزعت على صوت سيارة تدق بوري(وبالمصري يدي كلكس) من جنبنا وكنا داخلين عليها وكدنا نصطدم بها ونظرت إلى السائق وإذا به نائم في العسل وهذا من سوء حظنا وحظ خوينا(هذه الأولى) ، وقفت من التصوير قلت يا روح ما بعدك روح جلست أكلم السائق وأسولف معه لكن الرجال ولا هو عندي فأخرج لي جوال N95 وعرضه عليه للبيع وقال نظيف وجديد مسكت الجوال لقيت الكيبورد عربي ومكتوب على الشاشة شعار أبو فلان يعني الرجال سارق الجوال . قلت له بكم قال 1700 رنجت خبل الرجال على باله مدمغ وأنا أقول عسى نوصل الفندق قبل ما تخلص السالفة ، وبعد شوي طلع من درج السيارة كريم ريحته تقلب البطن ومسحه على جبهته وعلى أنفه والله لو صدمنا كان أفضل من هذه الرائحة الخايسه وجلست على أعصابي ووصلني بحمد الله إلى فندق سيلانجور .
كان الفندق مزحوم ولكن حسن التعامل والتنظيم سيد الموقف وكان فيه موظفين يتكلمون عربي لمساعدة العرب في عمل التشيك إن وكان الموظفين في غاية الأدب والأخلاق.
كان حجزنا في غرفة إستاندر بسريرين منفصلين وسرير إضافي مع الإفطار ....


صورة الفندق من الخارج
.

صورة الفندق من الخارج ويضهر بجانبه مدخل فندق صنواي لاقون

دخلنا للغرفة وصلينا الظهر واستلقينا على السرير وبقينا اليوم كله بالفندق نرتب وضعنا ونرتاح من يوم سفر واشترينا شرائح سيلكوم من محل سفن الفن الموجود أمام بوابة الفندق الرئيسية وتعشينا في مطعم الفندق وكان بوفيه العشاء جيد جداً ..


سوبر ماركت سفن الفن

وفي صباح اليوم الثاني توجهنا لمطعم الفندق في البهو وكان الفطور جيد نوعاً ما وليس بالممتاز ، وبعد الإفطار توجهنا إلى الغرفة للاستعداد لبداية الجولة وكانت الجولة في سوق بيراميد العجيب بصراحة أعجبني السوق وتجولنا فيه وتنقلنا من محل إلى آخر أترككم مع صور السوق:-


.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

.

هذا السوبرماركت الموجود بالدور الأرض جداً ممتاز
.
.
يتبع


الشركة العربية للسياحة - دليل ماليزيا
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


أستضافة الفراعنة للتكنولوجيا والتطوير

استضافة الفراعنة للتكنولوجيا والتطوير


الساعة الآن 04:57 AM حسب توقيت ماليزيا .


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لـ الشركة العربية لـ السفر و السياحة فى ماليزيا
جميع الحقوق محفوظة لدليل ماليزيا - تصميم شركة المودة